بوتين قرر الحسم في سوريا

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

روت شخصيّة سياسية عادت من روسيا بعد لقاءات هامّة ونقاشات مستفيضة أجرتها مع مسؤولين كبار، بأن الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين عاكف بصورة جذريّة لا لبس فيها على التسريع في الحسمين في سوريا، الحسم الميدانيّ استكمالاً لما حصل في تدمر والحسم السياسيّ استكمالا لما بدأ به في الأستانة مرتين وينتظر ان يستكمل في جنيف للبلوغ نحو مرحلة جديدة في سوريا ومنها إلى المنطقة كلّها.
العالم – سوريا
وبمحصّلة النقاش ما بين تلك الشخصيّة والمسؤولين في روسيا، تمّ استخلاص ما يلي:
1- لقد قرّر الروس الاتجاه نحو الحسم الميدانيّ الكامل في سوريا، وهم بهذا الأمر متفقون مع الإيرانيين على وجوب اقتلاع الإرهاب التكفيريّ بمنظماته وأدواته من الجذور، وهذا خيار وقرار.

2- يهمّ الروس أن يحافظوا على الحديقة الخلفيّة، وسوريا تبقى قلب تلك الحديقة، وهم ينطلقون من مجموعة اعتبارات في ميكانيزم تلك المحافظة، أهمّها أن تكفّ تركيا بالدرجة الأولى عن المراهنات العبثيّة بإمساكها لبعض الأوراق فتحاول استجماعها معتقدة أنها تملك الفرصة واللحظة بانبثاثها من جديد كحالة نوعية ممسكة بالقرار السوريّ واستطراداً بقرار المنطقة. بالنسبة لروسيا إن الحسم في سوريا بات ضروريّاً وعلى تركيا أن تتعاون في مسألة تسهيل الحرب المطلقة على الإرهاب.

3- يتطلّع الروس إلى النتيجة بصورة مباشرة بشراكة واضحة مع الأميركيين وطبعًا على تلك القاعدة. ومن أبرز ما يرونه أن لا يجازف الأميركيون في التصعيد مع إيران إكراماً لمواقف متطرّفة سواء جاءت من الخليج ( الفارسي ) أو من “إسرائيل” حتماً. بل أن يسعوا لاستمرار تطبيق الاتفاق الدوليّ- الإيرانيّ، وأن يعود هذا التكامل في الأجزاء بالنسبة للحرب على الإرهاب وهي بالنسبة إليهم حرب جذوريّة بالمطلق.
– See more at: http://www.alalam.ir/news/1933971#sthash.KH0fju9Q.dpuf

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقا