تيلرسون: ترامب سيفصح عن قراره بشأن إيران “في الوقت المناسب”

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

انتقد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الاتفاق النووي مع إيران، قائلاً إن الولايات المتحدة لديها “مسائل مهمة” تتعلق بهذه الصفقة.

وصرح تيلرسون للصحافيين في الأمم المتحدة، أن الأطراف التي تفاوضت على الاتفاق كان لها توقع واضح بأن إحدى فوائد الاتفاق سيكون التخلص من تهديدات خطيرة للمنطقة.

لكنه أكد أن إيران “تواصل دعم النظام السوري، والانخراط في النشاط الإلكتروني الخبيث، وتطوير الصواريخ الباليستية التي تهدد استقرار المنطقة وإرسال الأسلحة إلى اليمن وسورية والعراق”.

وقال تيلرسون إن الرئيس دونالد ترامب توصل إلى قرار بشأن الاتفاق النووي مع إيران، وإنه سيفصح عنه في الوقت المناسب.

وأكد في هذا السياق أن الرئيس الأمريكي يدرس بحذر كبير إمكانية الاستمرار في الاتفاق وتأثيره على أمن الشعب الأمريكي، موضحاً أن الولايات المتحدة لديها مشاكل كثيرة مع هذا الاتفاق.

وشدد تيلرسون على أن ترامب عبر عن تخوفه من البند الخاص بمدة تطبيق الاتفاق، والذي يمكن إيران من استئناف برنامجها النووي بعد نهاية مدة تطبيقه.

وحذر المسؤول الأمريكي من أن الاتفاق لم يجلب الاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط مثل ما كان يأمله الموقعون عليه، وقال في هذا الشأن “كان من المفترض أن يخلق الاتفاق النووي شرقاً أوسط أكثر استقراراً، لكن هذا لم يحدث بسبب نشاطات إيران العدائية”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على طهران، وفرض عقوبات عليها بسبب تجاربها الصاروخية، وهي أمور لا يشملها الاتفاق النووي.

وشكل الاجتماع الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أول لقاء بين وزير الخارجية الأمريكي ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقا